الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي
الأخبار
مفتي الجمهورية اللبنانية يزور مصنع كسوة الكعبة المشرفة ومعرض عمارة الحرمين
المركز الإعلامي 11-04-1438هـ
مفتي الجمهورية اللبنانية يزور مصنع كسوة الكعبة المشرفة ومعرض عمارة الحرمين

زار سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف بن فايز دريان والوفد المرافق مصنع كسوة الكعبة المشرفة وكان في استقبالهم مدير المصنع الدكتور محمد بن عبدالله باجودة.

وقد اطلع سماحته على مراحل صناعة الكسوة والأقسام التي يضمها وشاهد خلال الزيارة الإمكانات التي زود بها المصنع من معدات وآليات وأجهزة حديثة متطورة في الحياكة والنسيج والصباغة , وما تجده صناعة كسوة الكعبة من عظيم العناية والاهتمام من القيادة الرشيدة – رعاها الله – بمتابعة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم لتقديم أفضل الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما.

وفي نهاية الزيارة عبر الوفد عن إعجابه وتقديره بما شاهدوه من اهتمام وعناية ورعاية وبما يُوفّر لمصنع كسوة الكعبة المشرفة من إمكانات وما يلزم من دقة في الصناعة والتطور الكبير في خدمة الحرمين الشريفين بما يمكن الحجاج والمعتمرين والزوار من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

ويشار إلى أن سماحته قام بزيارة لمعرض عمارة الحرمين الشريفين واطلع على أقسام المعرض التي تشتمل على التطور التاريخي لعمارة الحرمين الشريفين والخدمات المقدمة لقاصديهما من الحجاج والعمار والزوار, وقام باستقبالهم سعادة مدير المعرض الأستاذ أحمد الدخيل.

واستمع الوفد  إلى شرح مفصل عن المقتنيات من الوكيل الثاني للإدارة الأستاذ حامد الثبيتي التي يضمها المعرض والجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله – لإبراز هذا التراث التاريخي العريق من بداية العصر الأموي إلى العصر السعودي الزاهر.
وعبَّر الوفد في نهاية الزيارة عن إعجابهم وتقديرهم بما شاهدوه من عرض تاريخي وتطور يبرز جانباً مهما من جهود الدولة التي بذلت في عمارة الحرمين الشريفين، ولتكون مصدراً مهماً للأجيال تساعد في تعريفها بتاريخها الإسلامي.

ملفات مرفقة