الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي
الأخبار
بحلول السنة المالية.. الرئيس العام يعتمد لائحة تفويض الصلاحيات
بحلول السنة المالية.. الرئيس العام يعتمد لائحة تفويض الصلاحيات

وافق معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فضيلة الشيخ أ.د عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على قرار تفويض الصلاحيات لمنسوبي الرئاسة العامة لشؤون الحرمين ونائبيه للسنة المالية 1438/1439 هـ.

وقد سلمت  اللجنة المشكلة التي تولت إعداد قرار تفويض الصلاحيات الى معالي الرئيس العام لاعتماده وإقراره.

وقال رئيس اللجنة الشيخ محمد العساف أن" كافة الصلاحيات التي يتمتع بها منسوبي الرئاسة باتت في حوزتهم لاعتمادها والعمل بها.

وأضاف العساف أن "مهارة التفويض تعتبر من المهارات القيادية الهامة والتي تعدّ من أهم مواصفات القائد الإداري وهي نقل حزمة من الصلاحيات من قبل معالي الرئيس العام إلى منسوبيه التي بحد ذاتها تعد دعماً لهم وفي الوقت ذاته تحملهم المسؤولية وما يُتخذ من خلالها من قرارات تصب في مصلحة العمل وإنتاجيته.

كذلك يبنى عليها من تفويضات من قبل معالي نائبيه, وأيضا بالنسبة لمدراء الإدارات ومساعديهم ووكلائهم.

وأشاد العساف بجهود ودعم معالي الرئيس نحو توزيع المهام والصلاحيات التي جاءت من رحم تجارب سنوات سابقة ولعل الجميع يدرك أن مهارة التفويض إذا وزعت بالشكل المتقن لها أهمية كبرى في نجاح الخطط, لاسيما أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين لها ثقلها الإداري والخدمي وتقدم خدماتها لملايين المسلمين قاصدين البيت العتيق.

هذا وقد حضر توقيع اللائحة كلٌ من:        

مدير وحدة الأمن الفكري فضيلة الشيخ رويبح السلمي, ومدير المستودعات الأستاذ سعود الريشي, وعضو هيئة المستشارين الأستاذ ثامر الرزيزا.