Open menu
الثلاثاء, 24 آب/أغسطس 2021 14:00

وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والأكاديمية يعلن خطة العام الدراسي الجديد في معهد وكلية الحرم المكي

قيم الموضوع
(23 أصوات)
photo1629804223
أعلن فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والأكاديمية الدكتور عبدالرحمن بن سعد الشهري، عن الخطة التعليمية الجديدة في معهد وكلية الحرم المكي الشريف، والتي تأتي مواكبة للتعليم العام وفق توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.
وأوضح فضيلته بأن العمل على الخطة التعليمية الجديدة في المسجد الحرام قد بدأ منذ أشهر من خلال حلقات العمل والمناقشات والاجتماعات للوصول إلى خطة تعليمية تتناسب مع الدور التعليمي لمعهد وكلية الحرم المكي ووتوافق مع سياسة وخطط التعليم في المملكة العربية السعودية والتي ستكون بإذن الله خير معين على تطوير التعليم في الحرمين الشريفين.
وبين فضيلته بأن أبرز ملامح الخطة التعليمية الجديدة كالتالي:
* إعادة توصيف المقررات الدراسية بما يتناسب مع الخطط التعليمية.
*إعداد تقويم دراسي جديد يكون متوافقا مع التقويم الدراسي في وزارة التعليم.
* إعداد الجدول الدراسي للتعليم الحضوري والتعليم عن بعد، ويكون الحضور تدريجيًا مع الأخذ بالإجراءات الوقائية والاحترازية بالتنسيق مع وزارة الصحة.
* التهيئة اللازمة والاستعداد المبكر للعودة للدراسة ومنها: حث الطلاب على أخذ جرعتي اللقاح والتنسيق مع وزارة الصحة في ذلك.
وضع آلية محكمة تساعد على تحقيق العودة التدريجية وتحقق سلامة الطلاب تنفيذا للأمر السامي الكريم بعودة الدراسة وبما يحقق سلامة الطلاب وأسرهم وسلامة قاصدي المسجد الحرام.
وأوضح فضيلته بأن معالي الرئيس العام -حفظه الله- يتابع ويدعم كل ما من شأنه تحسين وتطوير المنظومة التعليمية في الحرمين الشريفين وبما يحقق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-، سائلًا الله التوفيق والنجاح للطلاب والطالبات في المعهد والكلية.
قراءة 1428 مرات آخر تعديل في الثلاثاء, 24 آب/أغسطس 2021 14:28